أفضل خلطات شعر بالزبادي: أسرار الحصول على شعر صحي ولامع

خلطات شعر بالزبادي


هل تعانين من شعر باهت وجاف لا يحقق لكِ الإطلالة التي تحلمين بها؟ هل تبحثين عن حل طبيعي يُعيد لشعركِ نعومته ولمعانه؟ إذا كانت الإجابة نعم، فأنت لست وحدك. 

الكثير من النساء يعانين من مشاكل في الشعر بسبب العوامل البيئية والتصفيف المتكرر، مما يجعل العناية بالشعر أمرًا معقدًا. لكن لا تقلقي، فالطبيعة دائماً تقدم لنا الحلول. 

في هذا المقال، سنكشف عن خلطات شعر بالزبادي، تساعد على تغذية شعركِ من الجذور حتى الأطراف، وتعطيك النتائج التي طالما كنتِ تبحثين عنها. 


فوائد الزبادي لتطويل الشعر

يمنح الزبادي شعرك عدة فوائد والتي تساعد في زيادة معدل طول شعرك بشكل ملحوظ، تشمل هذه الفوائد على الآتي: 

  • يعد الزبادي من المصادر الجيدة للبروتينات الهامة لنمو الشعر وتقوية الجذور، بالإضافة لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف فروة الرأس وتحفيز بصيلات الشعر.
  • كما تساعد البروبيوتيك الموجودة بالزبادي على موازنة البيئة البكتيرية بفروة الرأس، فتقلل من القشرة وتعزز من صحة فروة الرأس.
  • بالإضافة إلى غنى الزبادي ببعض الفيتامينات الهامة كفيتامين B5 وفيتامين D المعروفين بتعزيز صحة ونمو الشعر.


أفضل خلطات شعر بالزبادي 

كما نعلم أن فوائد الزبادي للشعر لا تعد ولا تحصى، سواء تم استعماله بمفرده أو بخلطه بمكونات طبيعية أخرى، وسنتعرف سويًا فيما يلي على بعض من تلك الخلطات المفيدة لحل عديد من مشاكل الشعر:


خلطة الزبادي للشعر الجاف

يساعد ماسك الزبادي مع زبدة الشيا على ترطيب الشعر والتقليل من الهيشان والتقصف خاصة للشعر الجاف والتالف، ويمكن إعداده كما يلي:

  • اخلطي كوبًا من الزبادي مع ثلاث ملاعق من زبدة الشيا. 
  • أضيفي بعدها ملعقة من كل من زيت الزيتون وخل التفاح والعسل الأبيض إلى هذا الخليط. 
  • ثم وزعي ذلك الخليط على شعرك، واتركيه ساعة. 
  • اغسلي شعرك بعدها بالماء والشامبو جيدًا، وطبقي هذه الوصفة مرة بالأسبوع. 


خلطة الزبادي لتكثيف الشعر 

يعمل ماسك الزبادي مع الجرجير على تكثيف الشعر؛ فيقوم الجرجير بموازنة الهرمونات المسببة لتساقط الشعر، بالإضافة لاحتوائه على المعادن والفيتامينات الهامة كفيتامين أ، مما يساعد على تكثيف الشعر وزيادة لمعانه، ويمكن تطبيقه بالخطوات التالية:

  • ضعي ملعقة كبيرة من زيت الجرجير وزيت جوز الهند إلى علبة زبادي، واخلطيهم جيدًا. 
  • وزعي الخليط على فروة رأسك برفق واتركيه لمدة ساعة. 
  • واشطفي بعدها شعرك بالماء الدافيء جيدًا. 
  • ويمكن استخدام أوراق الجرجير بدلًا من زيته من خلال ضربه في الخلاط وخلطه مع الزبادي. 


خلطة الزبادي لفرد الشعر

يُستخدم ماسك الزبادي مع النشا لفرد الشعر؛ لما يتميز به النشا من خواص مساعدة على تنعيم وفرد الشعر المجعد، ويمكن استخدامه كما يلي:

  • قومي بخلط ملعقة كبيرة من النشا مع نصف كوب من الزبادي وامزجيهم جيدًا، ويمكن زيادة الكمية حسب طول شعرك، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند
  • امزجي الخليط جيدًا، ثم وزعيه على شعرك من فروة الرأس حتى الأطراف. 
  • قومي بتغطية شعرك بكيس بلاستيك أو قبعة الاستحمام واتركيه ساعة. 
  • واغسلي شعرك بعدها جيدًا بماء فاتر وتطبيق الشامبو والبلسم المعتادين. 



تجربتي مع الحناء والزبادي للشعر

تجربتي مع الحناء والزبادي للشعر 

كانت تجربتي مع الحناء والزبادي للشعر تجربة مميزة أثرت بشكل كبير على صحة شعري. فقد كنت أعاني لفترة طويلة من آثار الصبغات الضارة مثل: تساقط الشعر، والخشونة المستمرة، وزيادة القشرة التي تسببت في حكة مزعجة بفروة رأسي. ولكن بعد ذلك قررت تجربة خليط مكون من بيضتين، وعبوة زبادي، وخمس ملاعق من الحناء. قمت بوضعه على شعري لمدة ساعة ثم غسلت شعري بالماء والشامبو. وكانت النتائج مذهلة؛ فقد لاحظت تحسنًا كبيرًا في ترطيب شعري، وتوقف التساقط، واختفاء القشرة والحكة التي كانت تزعجني باستمرار.


تجربتي مع الزبادي والعسل للشعر

سمعت كثيرًا عن الفوائد العديدة لمختلف خلطات شعر بالزبادي، وقررت أن أجرب إحدى هذه الخلطات. بدأت أولاً بغسل شعري وتبليله بالماء، ثم قمت بمزج كمية مناسبة من الزبادي مع العسل. بعد أن اقترب شعري من الجفاف، قمت بتوزيع الخليط على شعري باستخدام أطراف أصابعي. 

بعد ذلك، وضعت فوطة دافئة على شعري وانتظرت لمدة ساعة قبل غسله جيدًا بالماء والشامبو. ومع تكرار هذا الماسك، لاحظت أن شعري أصبح أكثر ترطيبًا ونعومة، كما أن الهيشان بدأ في الاختفاء تدريجيًا، ولكن الأمر يتطلب الاستمرارية والمثابرة للحصول على أفضل النتائج.



وفي النهاية، ننصحك بتطبيق خلطات شعر بالزبادي ضمن روتين العناية الخاص بك لتعزيز صحة شعرك، انتظرينا في معلومة جديدة وسر جديد من أسرار ليدي بالأحمر للعناية بالشعر.





قد يهمك أيضًا

خلطة السدر للشعر: سر كثافة شعر بنات الخليج

تجربتي مع زيت القطران للشعر: ومتى يبان مفعول القطران للشعر

تجربتي مع زيت الياسمين للشعر: شعر طويل وناعم كالحرير





كتبته: شيماء إبراهيم 

مراجعة وتدقيقد. فاطمة عوض

تعليقات